مناظر من كرواتيا

رحلة في كرواتيا والبوسنة والهرسك 2016

رحلة رائعة لكرواتيا والبوسنة والهرسك، حيث سترتحل خلال التاريخ والثقافة بهذه البلدين الرائعتين من دول البلقان، والتي تحتوي على الكثير من الأثار التاريخية التي تراعها اليونسكو، والجبال الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة. وكما تحدثنا في المقال السابق عن رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 يأتي اليوم لنتحدث عن جدول ورحلة اخري لكرواتيا مع البوسنة والهرسك.

رحلة في كرواتيا والبوسنة والهرسك 2016

رحلة في كرواتيا والبوسنة والهرسك

مسار الرحلة:

  1. الوصول لزغرب (قضاء يومين)

الترحيب بك في بلدة زغرب، ثم قضاء المساء بالاسترخاء والتجول، والعشاء في الفندق.

  1. مزارات زغرب

زغرب مدينة قديمة من العصور الوسطى، وغنية بالمعالم التاريخية، حيث ستشاهد الكاتدرائية الساحرة، وقصر الأساقفة، وكنسية سانت مارك، والأوبرا، وستقضي الوقت في استكشاف شوارع المدينة القديمة، أو في المناطق الريفية حولها.

  1. مزارات زغرب وسراييفو

السفر من جنوب كرواتيا للبوسنة والهرسك، للوصول لعاصمتها سراييفو، هذه المدينة التاريخية والثقافية والدينية الهامة، والتي تم تسميتها أورشليم أوروبا، وتحتضن مساجد وكنائس ومعابد من كل الأديان، وعام 1914 تم اغتيال الأرشدوق فرانز فريدناند بالقرب من الجسر اللاتيني بها ما تسبب ببداية الحرب العالمية الأولى.

  1. سراييفو – ميدغوريه – موستار

مغادرة سراييفو للسفر من خلال الجبال حتى ميدغوريه، المدينة التي أصبحت من أهم المعالم الدينية للكاثوليك في أوروبا منذ عام 1981، حيث شاهد مجموعة من المحليين رؤية للعذراء مريم على الجبال.

بعدها سيتم التوجه لموستار، والتي تم تسميتها على أسم جسرها القديم الشهير “ستاري موست” الذي تم بنائه على يد المعماري العثماني الشهير سنان، وهو أحد أهم العلامات على البوسنة والهرسك، والذي تم تدميره خلال الحرب الاهلية ثم إعادة بناءه بنفس الطريقة التي تم استخدامها في القرن السادس عشر، وسيتم كذلك زيارة البازار والمسجد.

  1. مزارات موستار – دوبروفنيك (قضاء ليلتين)
اقرأ عن :  كيف غيرت سراييفو وجه العالم؟

الصباح التالي سيتم التوجه للشاطئ الدلماشي، والمدينة العريقة من العصور الوسطى دبروفنيك للتمتع بالمشي والمزارات المختلفة، ومنها قصر ريكتورز وجدران المدينة، ونافورة Onofrio’s، والدير الفرنسيسكان، والدير الدومنيكان.

  1. يوم حر في دوبروفنيك، أو زيارة الجبل الأسود

في هذا اليوم يمكنك التجول في مدينة دوبروفنيك بحرية، أو القيام برحلة ليوم واحد لجمهورية الجبل الأسود.

  1. دوبروفنيك – سبليت (قضاء ليلتين)

مغادرة دوبروفنيك والتوجه إلى الشمال على شاطئ البحر الأدرياتيك، حيث المدن القديمة والقرى التي تقوم على صيد الأسماك، حتى الوصول إلى سبليت، والتمتع بجولة في هذه المدينة الخاصة وقصر الإمبراطور دقلديانوس الذي ترعاه اليونسكو كموقع تاريخي، وبقايا الإمبراطورية الرومانية في البلاد، ومعبد جوبيتر، والكاتدرائية.

  1. سبليت والتوجه لتروجير

في هذا اليوم سيتم التوجه لزيارة تروجير، وهي مدينة حجرية قديمة على جزيرة صغيرة متصلة بباقي البلاد وجزيرة كيوفو بجسر قديم، وهو تابع ايضاً لليونسكو، وهذه المدينة كنز لمحبي الفن، حيث الكنائس من طراز الرومانسيك، والمباني من الطراز الباروكي.

  1. سبليت – بلتفيتش – زغرب

في الصباح سيتم التوجه للحدائق الوطنية في بلتفيتش، لمشاهدة الشلالات التي تخطف الأنظار والبحيرات الخلابة بدرجات ألوانها المتفاوتة من الأخضر والرمادي والأزرق. ثم التوجه مرة أخرى لزغرب.

  1. مغادرة زغرب

هنا ستنتهي رحلك بوداع مدينة زغرب.

وهذه بعض الصور تبين جمال كرواتيا:

مناظر من كرواتيا

رحلة كرواتيا

السياحة في كرواتيا

كما يمكن العودة للمقالات السابقة عن:

كانت هذه بعض المعلومات حول رحلة في كرواتيا والبوسنة والهرسك 2016 اتمنى ان تكون افادتكم.

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *