تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

الكثير من القراء يسأل عن تكلفة السفر للبوسنة والهرسك ولكي نعرف ذلك لابد ان نطلع على المعيشة في البوسنة حيث لازالت البوسنة والهرسك تتعافي من أثار الحرب الأهلية في منتصف التسعينات، ومن أهم أهداف البلاد زيادة قدرتها على اجتذاب السياح، فتقدم لهم تجربة غنية، ومزارات ساحرة، وكذلك هي واحدة من أرخص دول أوروبا، لذلك يقبل عليها السائحون الذين تعبوا من السفر إلى الدول الغالية الأخرى.

وسنأخذ على سبيل المثال عاصمتها سراييفو، حيث أن الفنادق في سراييفو رخيصة للغاية بالنسبة إلى باقي الفنادق ذات نفس العدد من النجوم بالعواصم الأوربية الأخرى، لذلك ستدفع القليل مقابل الكثير من عوامل الرفاهية التي لن تتوافر بذات السعر في أي دولة أخرى، خصيصاً في غير الموسم حيث تقلل الفنادق أسعارها لتستطيع أن تنافس، قد لا تجد الكثير من متحدثي الإنجليزية كما في باقي الدول الأوربية الأخرى، ولكن أغلب الناس يفهمونها إلى حد كبير مع قابلية كبيرة للمساعدة واهتمام برغبات السائحين.

تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

الطعام والشراب ايضاً اسعارهم معقولة ورخيصة خصيصاً لو أحببت تجربة الأكلات المحلية بدلاً من الأطعمة العالمية المعتادة، وكذلك المتاحف والمزارات أسعارها في متناول الجميع، ولكن للأسف العديد من المشاكل السياسية والتمويلية قد تسبب في اغلاق بعضها عام 2012.

ملاحظة: العملة في البوسنة والهرسك هي المارك (KM)، والتي عند معادلتها لليورو تكون 1.9KM يساوي 1 يورو، والأسعار هنا سيتم توضيحها بالدولار ولكن عند التعامل في البوسنة والهرسك سيكون بعملة المارك.

أمثلة على أسعار المزارات في سراييفو:

  • متحف البوسنة التاريخي، وهو متحف يعرض الكثير من المعروضات حول الحرب الأهلية وحصار سراييفو، وسعر التذكرة الخاصة به 4.44 دولار أمريكي.
  • المتحف القومي، وهو يعرض الكثير من المعروضات والعينات من التاريخ والطبيعة في البوسنة والهرسك وسعر التذكرة الخاصة به، 5.56 دولار امريكي.
اقرأ عن :  الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك

المواصلات تعتبر عامل اساسي في كل سفر ومعهم جداً معرفة تكلفة المواصلات عند حساب تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

أسعار المواصلات في سراييفو:

  • التاكسي من المطار وحتى منتصف المدينة تتراوح أسعاره ما بين 3.33-5.56 دولار.
  • الحافلة من المطار وحتى منتصف المدينة تتراوح أسعارها بين 1.78-2.78 دولار.
  • ركوب التاكسي لمسافة 3 كم تتراوح أسعاره ما بين 4.44 – 6.67 دولار.
  • ركوب الترام أو الحافلة في سراييفو 2 دولار.

نساء البوسنة والهرسك

تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

أسعار الطعام في سراييفو:

  • الإفطار: إن لم يقدم الفندق الذي تقيم به إفطار يمكن الحصول على العديد من الخيارات الرخيصة بسعر يتراوح ما بين 1.11 – 3.33 دولار.
  • الغداء: الشطائر المحلية رخيصة للغاية، ويوجد الكثير من الخيارات الأخرى كذلك منها البيتزا، وتتراوح تكلفة الغداء ما ببين 78 – 5.56 دولار.
  • العشاء: تجنب مطاعم الفنادق، وستجد الكثير من المطاعم الصغيرة والرائعة في الجزء القديم من مدينة سراييفو وتتراوح أسعار العشاء بها ما بين 3.89-7.78 دولار.

ولتقم بالتخطيط بشكل سليم لرحلتك المقلبلة إلى البوسنة والهرسك انصحك بالاطلاع على:

كم برأيك تكون تكلفة السفر للبوسنة والهرسك ؟ شاركنا تجربتك.

اذا كانت لديك المزيد من االاستفسارات حول رحلتك القادمة إلى البوسنة والهرسك او اي استفسارات سياحية اخرى يمكنك طرحها في مجتمع ترانزيت السياحي او في قسم السياحة في البوسنة والهرسك لتحصل على اجابات من خبراء السياحة والسفر.

تعليقان على ”تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

  1. الغلا قال:

    تكلفتها على حسب عدد الأفراد وفي ناس تحب تصرف كثير. بس عني انا وبنتي وزوجي تكلفنا حدود من ١٣ الف الي ١٥ وانا ناوي اسافرها باْذن الله

  2. ذياب الشمري قال:

    الله يعطكم العافيه الحقيقه اعطيتو معلومات جيده عن الاسعار ونتمنا المزيد عن اسعار الفنادق والمدن الاخرا اسياحيه والارياف والف شكر لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *