القطارات في البوسنة والهرسك

القطار في البوسنة والهرسك و دول البلقان ونصائح لاستخدامها

القطار في البوسنة والهرسك احد وسائل المواصلات المهمة والتي من النفيد لكل سائح معرفتها والاطلاع على استخداماتها والاماكن التي بصل لها القطار في البوسنة والهرسك.

هل خدمة القطار في البوسنة والهرسك و دول البلقان جيدة؟

أسعار التذاكر في هذه المنطقة رخيصة، فلو كانت هناك سكك حديدية توصل بين البلدان التي تبغي زيارتها فمن الأفضل أن تستخدم القطارات بديلاً عن أي وسيلة مواصلات أخرى، وبالطبع يجب أن تتبع نصائح المرشدون السياحيون لو أخبروك إنه من الأفضل استخدام الحافلة بدلاً من القطار فبالتأكيد هم يعلمون أفضل.

القطار في البوسنة والهرسك

كيف أعلم أن رحلة قطار أفضل بالنسبة لمسار رحلتي؟

القطار في البوسنة والهرسك

استخدم هذه الخريطة لتستطيع مقارنة خطوط السكك الحديدية بمسار رحلتك، وتعرف اين يمكنك ان تستخدم القطار في البوسنة والهرسك لتوفر المزيد من الوقت والمال، النقاط تشير إلى طرق القوارب، والخطوط المتقطعة تشير إلى طرق الحافلات، والأسهم تشير إلى طرق السكك الحديدية.

ما هي الاختيارات المتاحة للسفر بالقطارات والتي تغطي دول البلقان؟

سنورد لك هنا خطط منظمة من السكك الحديدية للتجول بين دول البلقان لترى أيها يتوافق مع مسار رحلتك وخططك، وبعد اختيار المناسب لك يمكنك الحجز عن طريق Rail Europe (السكك الحديدية الأوربية).

صور البوسنة

  • Single-country Bulgaria Eurail Pass 13 دولة بتذكرة واحدة

هذه الخطة تعطيك عدد لا نهائي من مرات استخدامها السكك الحديدية، ولك أن تختار الدرجة الأولى أو الثانية وذلك بعدة اختيارات (3 أيام، 5 أيام، 8 أيام)، وذلك خلال مدة شهر واحد من بداية استخدامها.

ويمكنك اختيار أيام السفر متوالية أو غير متوالية، وهذا النظام مثالي لو أردت اكتشاف دول البلقان والتعرف على تاريخها.

السياحة في البوسنة والهرسك

  • Single-country Romania Eurail Pass
    ما هي الطريقة الملائمة للسفر حول أكبر دول جنوب أروبا؟ ما رأيك بخوض التجربة على الطريقة الرومانية: بالقطار.
اقرأ عن :  تكلفة السفر للبوسنة والهرسك

هذه الخطة تتيح لك السفر بالدرجة الأولى، مع الحصول على خصومات للشباب وكذلك في حالة كانت عدد المسافرين اثنان أو أكثر معاً، مع اختيارات (3 أيام، 4 أيام، 5 أيام، 8 أيام)، وذلك خلال شهر واحد من بداية الاستخدام.

حرب البوسنه والهرسك

  • Balkan Flexipass
    هذه الخطة تتيح لك باستخدام الخطوط الحديدية استكشاف المدن، والقرى، والمناظر الطبيعية التي كانت بداية الحضارة الأوربية، حيث ستزور، البوسنة والهرسك، بلغاريا، اليونان، مقدونيا، الجبل الأسود، رومانيا، صربيا، تركيا، ويمكنك تحديد متى وأين تريد أن تسافر سواء في أيام متوالية أو غير متوالية، وذلك خلال شهر واحد من بداية الاستخدام.

صور البوسنة والهرسك

  • Hungary–Romania Eurail Pass
    لمعتادي السفر بالطائرات يمكنهم بسهولة عدم معرفة الفارق بين بوخارست وبودابست، وذلك هو سحر السفر بالسكك الحديدية خصيصاً بهذه الخطة، حيث سترى مستوى أخر من البلاد، وذلك بالدرجة الأولى للبالغين، والدرجة الثانية للشباب فقط. وبأسعار مخفضة في حالة حجر مسافرين أو أكثر معاً. ويوجد العديد من الخيارات أمامك وهي (5 أيام، 6 أيام، 8 أيام، أو 10 أيام) خلال شهرين من بداية استخدام التذكرة، وذلك في أيام متوالية أو غير متوالية كما تفضل.

مناظر البوسنه

  • Eurail Select Pass

هذه الخطة تمنحك الفرصة لتختار أربعة بلاد تربط بينهم السكك الحديدية لتتنقل بينهم وذلك من قوائم وهي: النمسا، البنلوكس تتضمن   (بلجيكا، لوكسمبورج، هولندا)، بلغاريا، كرواتيا/ سلوفينيا، التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، المانيا، اليونان، المجر، ايرلندا، إيطاليا، الجبل الأسود/ صربيا، النرويج، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، اسبانيا، السويد، سويسرا وتركيا.

وهذه الخطة تقدم لك اختيارات أخرى مثل تخفيضات للشباب، وللمسافرين الأكثر من اثنين، وهي متوفرة بعدة اختيارات هي (5 أيام، 6 أيام، 8 أيام، 10 أيام) ويمكن استخدامها خلال شهرين من بداية استخدام التذكرة في أيام متوالية وغير متوالية.

استخدام القطار في البوسنة والهرسك

  • Eurail Global Pass
اقرأ عن :  المعالم الإسلامية في البوسنة والهرسك

هذه الخطة تتيح لك استخدام القطار في البوسنة والهرسك و دول البلقان في 28 دولة أوربية هي النمسا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، المانيا، اليونان، المجر، ايرلندا، إيطاليا، لوكسمبورج، الجبل الأسود، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، صربيا، جمهورية سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، وتركيا، ويتم اعتبار ليشتنشتاين وموناكو ضمن النمسا وفرنسا.

يمكنك الاختيار من ضمن خطتين بأيام متوالية الأولى من 15 يوم، والثانية من 21 يوم، أو شهر أو شهران، ثلاثة أشهر من السفر، وخطة مرنة من خمسة أيام سفر وذلك خلال 10 أيام، او 15 يوم وتنتهي صلاحيتها بعد شهرين من بداية استخدامها وبصورة متوالية او غير متوالية.

كل الرحلات بالدرجة الأولى إلا للمسافرين الذي يقل عمرهم عن 26 عام.

هل احتاج إلى إجراء حجز ثاني للسفر في دول البلقان ؟

هناك أنواع من القطارات مثل InterCity (IC),، و InterCity Express (ICE) تحتاج إلى حجز إضافي، والتي يمكنك ان تقوم به في المحطة المحلية، أما باقي أنواع القطارات فيمكنك التوجه إليها مباشرة مع التذكرة التي حجزتها في بداية رحلتك.

هل استخدمت القطار في البوسنة والهرسك ؟ شاركنا تجربتك وهل تنصح باستخدامه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *