دليل البوسنة والهرسك السياحي

من خلال  دليل البوسنة والهرسك السياحي هذا سنحاول ان نذكر لكم كل ماتتميز به البوسنة واهم المعلومات التي يحتاجها السائح قبل سفره للبوسنة والهرسك.

واذا كنت متردد في السفر للبوسنة والهرسك راجع المقال 10 أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك

دليل البوسنة والهرسك السياحي

دليل البوسنة والهرسك السياحي

البوسنة والهرسك من أكثر الدول المظلومة كوجه سفر سياحية، فهي ذات مناظر طبيعية مذهلة وأهلها كذلك لطيفون،لازالوا يحاولون التخلص من اثار الحرب الوحشية، ما يجعل السفر والتعرف على هذه الثقافة المختلفة رحلة مميزة.

مدن شهيرة في البوسنة والهرسك:

  • سراييفو.
  • موستار.

نصائح عامة لرحلتك إلى البوسنة والهرسك:

  • لازلت البوسنة مغمورة في صناعة السياحة بعكس الدول المجاورة لها، مثل كرواتيا. لذلك اللغة الإنجليزية غير منتشرة في كل البلاد، حتى في بعض الأماكن السياحية، لذلك تحتاج لهذه الرحلة بعض من حس المغامرة والصبر والاستعانة بالكتب التي تحتوي على الكلمات المستخدمة بكثرة باللغة البوسنية.
  • لو كنت نباتي ولا تتناول اللحوم فأحتفظ بتفاحة في حقيبتك في حالة الجوع، وخطط لتناول الكثير من فطائر السبانخ والجبن، فالمطبخ البوسني يعتمد على اللحوم بشكل كبير، وبما أن اللغة الإنجليزية ليست منتشرة بدرجة كافية فأحفظ جملة “أنا نباتي ولا أكل اللحوم” باللغة البوسنية منعاً لسوء الفهم والمواقف المحرجة.
  • قد لا تتوافر خدمة الانترنت في العديد من الأماكن، فالسياحة لم تنتشر بعد لذلك ستجد بعض المناطق غير معدة لوجود السياح، لذلك أستعلم عن توافر خدمة ال WIFI قبل ان تحدد مكان إقامتك.
  • فيما يخص وسائل الموصلات ستجد ان القطارات ستكفل لك رحلة مذهلة للبوسنة، وكذلك يمكنك ركوب الحافلات والاستمتاع ايضاً بالمناظر الطبيعية. ولكن قد تكون خدمة المواصلات مرتفعة التكلفة قليلاً فيما يتعلق بالتنقل بين البلدان المجاورة بغرب أوربا لأن التعامل في هذه الحالة يكون بعملة اليورو. وبالنسبة للتنقلات الداخلية فالحافلات ستنقلك لكل مكان ترغب في الذهاب إليه، ولكن تحتاج إلى التخطيط جيداً لرحلاتك بعيداً عن المدن الرئيسية سراييفو وموستار، حيث هناك رحلتان يومياً فقط إلى المدن الصغيرة.
اقرأ عن :  10 أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك

كتب اقرأها قبل السفر:

سأرشح لك هنا مجموعة من الكتب التي قد تعرفك المزيد عن منطقة البلقان، فلماذا لا تقرأ أحدها خلال رحلتك بالطائرة؟

شبح البلقان، رحلة عبر التاريخ: كتاب لروبرت د. كابلن تناول خلاله جذور الصراعات في منطقة البلقان، وكي أثرت على تاريخها الحديث.

الحمل الأسود والصقر الرمادي: كتاب لربيكا ويست، خليط من رواية شاعرية وكتاب الرحلات وتدور احداثه في إقليم البلقان ببدايات الحرب العالمية الثانية، وهو مناسب لمن يحب المزج بين التاريخ والخيال.

جسر درينا: كتاب لأيفو اندريك، ويتناول تاريخ معاناة شعب البوسنة منذ أواخر القرن السادس عشر وحتى بدايات الحرب العالمية الأولى.

وإن لم تستطع ان تجد أي من هذه الكتب، يمكن بسهولة البحث عن تاريخ البوسنة والهرسك على شبكة الانترنت قبل السفر، للتعرف أكثر على البلاد وتجعل تجربتك اغنى.

السفر لسراييفو، بالبوسنة:

دليللك السياحي في البوسنة والهرسك

سراييفو هي عاصمة البوسنة وأكبر مدنها، ولكنها صغيرة بحيث إن وقفت في مركزها يمكنك مشاهدة الوديان والأشجار حولها. وتتوفر التذاكر للحافلات المتوجهة لسراييفو في أكشاك المجلات والمتاجر.

أنشطة مميزة في سراييفو

  • تسوق في الحي التركي: احرص على زيارة الحي التركي بسراييفو بشوارعه المرصوفة بالحجارة ومتاجرة الصغيرة والكثيرة والتي يمكنك ان تشتري منها التذكارات والكروت. تجول في هذا الحي وتسوق ثم توجه إلى مطعم الفطائر الصغير وأحظى بغداء مميز.
  • مسجد الغازي خسرو بك: زيارة هذا المسجد المميز فرصة لا تفوتها.
  • المشي خارج المدينة: المدينة تقع بين السهول، وهناك الكثير من المناظر الرائعة حولها، اسأل في الفندق الذي تقيم فيه عن الطرق لمعالم مميزة تريد زيارتها، وتمتع ببضع ساعات رائعة.
  • استمتع بالمأكولات الطيبة: من أهم ما يميز البوسنة مطبخها، وانصحك بتجربة البقلاوة، والفطائر المحلية، والشاي بصحبة الحلوى التركية الشهية.
اقرأ عن :  أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

فنادق بسراييفو

Residence Rooms: سمعت الكثير من الآراء الجيدة حول هذا الفندق، حيث تتواجد خدمة الـ wifi ويساعدون الزوار في التخطيط لأنشطة مسلية. ويقع الفندق بقلب المدينة وهو مناسب لإقامة قصيرة حيث ستكون قريباً من كل شيء.

Hostel and Guesthouse SA: بعيد بعض الشيء عن وسط المدينة، ويقع في منتصف حي تاريخي قديم، ويقدم هذا الفندق الهدوء لمن يحبون الاستجمام والاسترخاء.

المطاعم بسراييفو

تذخر سراييفو بالعديد من المقاهي والمطاعم الصغيرة، وأرشح لك تجربة تلك ذات الطابع المحلي وتناول الأطعمة الشعبية مثل الفطائر وغيرها.

السفر لموستار، بالهرسك:

دليل البوسنة السياحي

موستار مدينة سياحية صغيرة بجنوب البلاد وهي تستحق الزيارة، ويفضل ان تتجنب المناطق السياحية في منتصف الظهيرة، حيث يصبح الجو حار وكذلك تزدحم بالعديد من سياح اليوم الوحد القادمون من دوبروفنيك بكرواتيا.

أنشطة في موستار

  • اكتشف المدينة: لا يوجد أنشطة محددة في هذه المنطقة انصحك بها، لكن المدينة كانت ساحة حرب منذ سنوات قليلة، ولازال هناك العديد من آثارها في المباني والأماكن المختلفة، وكذلك يمكنك التجول بين المتاجر وشراء التذكارات وبدء محادثات مع المحليين الذين يتحدثون الإنجليزية.
  • المشي إلى جسر Kris na Humu: هذا الموقع غير مشهورا للمشي، لكونه لا يقع في الجزء السياحي من المدينة، ولكنه احد معالم الحرب التي تم إعادة بنائها بعد انتهائها كدليل على امل المدينة في الإصلاح.
  • ستاري موست: جسر اخر ولكن قديم من القرن السادس عشر، وهو من أعظم الجسور التي بنتها الدولة العثمانية في البلقان.

فنادق موستار

Hostel Dino: أحببت بشدة هذا الفندق الصغير والنظيف، حيث تتوافر خدمات الأنترنت وتكييف الهواء، وهو مبني حديث يحتوي على غرف خاصة، والعائلة التي تديره لطيفة للغاية، واحد أبنائهم قام بلقائنا خارج محطة القطار ليصحبنا إلى الفندق.

اقرأ عن :  أنشطة مميزة لتقوم بها في البوسنة والهرسك

اتمني آن يكون دليل البوسنة والهرسك السياحي هذا اعجبكم وشاركونا مقترحاتكم وارائكم حول دليل البوسنة والهرسك السياحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *