أهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك

هناك الكثير من الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك المدهشة والتي تجذب كل أنواع السياح، وإليكم هنا مجموعة من أروع الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك التي تجمع ما بين الطبيعية الرائعة وثقافة هذه الدولة الصغيرة ولكن مميزة.

أهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك

باسكارسييا بسراييفو

هذه المدينة القديمة واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك ان تزورها في البوسنة والهرسك، فهي قلب التجارة منذ القرن الخامس عشر، وكانت القوافل من اسيا ودوبروفنيك تتوقف بها ليتم تبادل البضائع.

mostar1

جسر ستاري موست بموستار

الجسر القديم وربما أخر الأثار العثمانية في البوسنة، ليس فقط معلم هام بسبب عمارته الحجرية المميزة، وكونه يصل بين شرق وغرب المدينة فوق نهر نيريتفا، بل كذلك هو رمز للتلاقي ما بين الحضارات الغربية والشرقية.

neum3

شاطئ الأدرياتيكي فينيوم

على الرغم من أن البوسنة والهرسك لها شاطئ صغير فقط على البحر الادرياتيكي، إلا أن مدينة نيوم أصبحت مدينة ساحلية مهمة للغاية، فهي تقع ما بين دوبروفنيك و سبليت بكرواتيا، وقريبة من مدينة موستار و ميدوغوريه، وهي مكان غير مكلف ومشمس لأجازه ممتعة.

voduz2ky

الحديقة الوطنية بسوتيسكا

هذه الحديقة شهيرة بسبب المعركة التي قامت بها في الحرب العالمية الثانية حيث هزم الحلفاء قوات ألمانية كبيرة، وكذلك بها أعلى قمم البوسنة وهي جنة لمحبي التسلق والمشي والطبيعة.

medjugorje1

ميدوغوريه

في أوائل الثمانيات من القرن الماضي، عدد من المراهقين شاهدوا رؤيا “للعذراء مريم”، منذ ذلك الوقت وهذه المدينة المغمورة في البوسنة والهرسك اصبحت مكان مقدس للكاثوليكية في العالم.

blagaj_buna1

بلاغاي Tekija

في القرن السادس عشر تم بناء معبد يلخص العلاقة بين الإنسان والطبيعة، هذا البناء الرائع تم بنائه في مدخل واحد من أكبر الكهوف في البوسنة والهرسك وقاعدته جرف يبلغ طوله 200 متر.

اقرأ عن :  10 أماكن يجب أن تزورها في البوسنة والهرسك

jahorina1

جبل ياهورينا

في الثمانيات أُقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية في البوسنة والهرسك، والأماكن المخصصة لهذه الرياضات لازالت موجودة، لذلك تعتبر منزلقات ياهورينا أفضل منتجعات تزلج في أروبا، وهي قريبة من العاصمة سراييفو.

bjelasnica2

جبلبيلاسنيكا

ايضاً من الجبال التي تمت ممارسة الألعاب الأوليمبية عليها، ويعتبر هذا الجبل التحدي الأكبر للمتزلجين بالبوسنة والهرسك، وكذلك يصلح لركوب الدراجات، والمشي والسياحة في القرى المحيطة به.

travnik001

ترافنيك

شهيرة بكونها محل ولادة الكاتب الفائز بجائزة نوبل إيفو أندريتش، وهي مدينة عثمانية لازالت كما قيل عنها في الماضي “إسطنبول أوروبا”، وبها جامع قديم وحصن يبرزان الطراز المعماري البوسني القديم ويعطيان المدينة مزيد من السحر، وقريب منها جبل فلاسيتش والذي يزوره الكثير من السياح للتزلج.

kravica1

شلالات كرافيكا

نهر Trebizat يصنع حزام من اللون الأخضر حول المناطق الجافة في غرب الهرسك، وهذا الشلال يصل ارتفاعه إلى 100 متر، كرافيكا مكان مثالي للنزهات، والسباحة، وبه مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية في الهرسك.

trebinje2

دير Tvrdos

Tvrdos دير أرثوذكسي منذ القرن الرابع عشر، بالقرب من المدن الجميلة تريبني ودوبروفنيك، والدير يحتوى على أروع اللوحات الجدارية في المنطقة بالإضافة إلى مجموعات من الايقونات من القرن الخامس والسادس الميلادي.

KraljevaSutjeska1

كرالييفا سوتيسكا

واحدة من أخر المواقع التي بقت من المملكة البوسنية في العصور الوسطى، وهي معقل التاريخ البوسني القديم، وتحتوي على جداريات من العصور الوسطي، ودير فرنسيسكان وواحد من أقدم المساجد في البلاد، ولذلك تعتبر من أروع مدن أوروبا.

jajce001

يايتشه وبحيرة بليفا

يايتشه كانت الحصن الاخير للمملكة البوسنية قبل ان تقع في ايدي العثمانيون عام 1528، وهي مشهورة بالشلالات العملاقة في منتصف المدينة، وتجمع العديد الأثار على الحضارات التي تواجدت في البوسنة غير المملكة البوسنية والعثمانيون فنجد أدلة على وجود الرومان، والحضارة الإيليرية.

اقرأ عن :  رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 و أماكن يجب أن تزورها

وبحيرة بليفا تقدم لزوارها إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة، والصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *