جدول سياحي في دول الأدرياتيك كرواتيا مونتينيجرو البوسنة سلوفينيا

رحلة رائعة تعرفك على وجه جديد لقارة أوروبا و دول الأدرياتيك، لتزور مدن مثل دبروفنيك، وسراييفو، وتتعرف أكثر على إقليم البلقان، وسنعرض لك هنا مسار هذه الرحلة خطوة بخطوة.

تطوف هذه الرحلة بدول كرواتيا، مونتينيجرو، البوسنة والهرسك، وسلوفينيا، وتقع جميعها بجنوب أروبا، حيث أرض الثقافات المتعددة، والتي يغفل الكثيرون عن جمالها، والتي كانت منذ الحرب العالمية الأولى دولة واحدة باسم يوغوسلافيا.

وقد انقسمت هذه البلاد لتحصل كل منها على استقلالها وتدخل في الكثير من الصراعات في نهايات القرن العشرين، لتنعم الان بالسلام وتعطيك الفرصة لاكتشاف شواطئ الأدرياتيك بطريقة مختلفة والتعرف على تراث دول البلقان ومشاهدة المدن العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وستبدأ الرحلة بكرواتيا حيث المدينة العريقة دوبروفنيك ثم المنتجعات الشاطئية بالقرب من رومانيا والتعرف على شبه جزيرة Istrian، بعدها ستنتقل إلى البوسنة والهرسك حيث ستستكشف سراييفو المدينة متعددة الثقافات وبعدها المدينة القديمة موستار صاحبة الجسر العثماني الشهير ستاري موست، ثم زيارة البلد الصغيرة مونتينجرو حيث تعانق الجبال والشواطئ بخليج كوتور، يتلوها رحلة إلى سلوفينيا الدولة الشهيرة بغاباتها ذات اللون الزمردي، والبحيرات الصافية وقمة جبال جوليان بالألب.

جدول سياحي في دول الأدرياتيك كرواتيا مونتينيجرو البوسنة سلوفينيا

ستستمتع خلال الرحلة بالتاريخ، والجمال الطبيعي، والثقافات المتعددة الخاصة بدول البلقان، بالتنقل من واحدة لأخرى.

مسار الرحلة:

اليوم الأول من رحلة دول الأدرياتيك: المغادرة

المغادرة خلال الليل لدوبروفنيك.

جدول سياحي في دول الأدرياتيك كرواتيا مونتينيجرو البوسنة سلوفينيا

اليوم الثاني: الوصول لدوبروفنيك

الوصول لدوبروفنيك بكرواتيا احد وجهات دول الأدرياتيك المميزة، ثم مقابلة مسئول من شركة السياحة في المطار والنقل إلى الفندق، ثم القيام بجولة بسيطة، يتلوها الحصول على العشاء في الفندق.

الوصول لدوبروفنيك

اليوم الثالث: استكشاف دوبروفنيك

بعد الإفطار سيتم التوجه لبوابات مدينة دوبروفنيك القديمة، حيث الجدران من العصور الوسطى والمزارات السياحية المختلفة، ومعرفة الكثير عن تاريخ المدينة التي نافست في يوم من الأيام فينسيا.

اقرأ عن :  متحف النفق في سراييفو

حيث كانت معروفة باسمها اللاتيني Ragusa، ويوجد بها الحصن الذي حمى التجارة بين الكثير من دول أوروبا والشرق الأوسط، وقد كانت ذروة ازدهار هذه المدينة في الفترة ما بين أعوام 1358 و1808.

وبعد انفصال كرواتيا عن يوغوسلافيا في التسعينات استعادت المدينة مجدها بمساعدة اليونسكو، وزيارة المدينة ستضمن زيارة الحصن القديم، وقصر ريكتورز من القرن الخامس عشر الذي تحول الآن لمتحف دوبروفنيك، والدير الفرنسيسكان من القرن الرابع عشر. ثم جولة حول أسوار المدينة القديمة حيث يمكن الصعود لأحد الأبراج ومشاهدة البحر الأدرياتيكي.

وفترة بعد الظهيرة ستكون مخصصة للقيام بالجولات الحرة سواء في المدينة القديمة أو العودة للفندق أو استكشاف باقي المدينة، قبل التجمع في إحدى المطاعم المحلية الأنيقة لتناول العشاء.

دوبروفنيك

اليوم الرابع: التوجه لمونتينيجرو وزيارة خليج كوتور

بعد الإفطار سيتم التوجه للجنوب لزيارة مونتتينجيرو ليوم كامل، وهي بلد صغيرة ولكنها مليئة بالجمال الطبيعي، سواء الجبال الشاهقة أو سواحلها أو مدنها التاريخية، وللجبل الأسود تاريخ مميز، فهي البلد الوحيدة التي لم يتم ضمها للإمبراطورية العثمانية في القرن الرابع عشر، حيث سيطروا على باقي مناطق البلقان للأربع قرون التالية.

التوقف الأول سيكون في Perast وهي قرية صغيرة على خليج الكوتور وهي غنية بالعمارة القديمة وبها الكنسية الحجرية التاريخية. وبعد جولة بها سيتم التوجه بالقارب لزيارة Perast التي تحتوي على 68 لوحة بأيدي فنانين من القرن السابع عشر، ولوحة رائعة لمريم العذراء بيد الفنان الكرواتي الشهير لورفو مارينوف.

ثم بالقارب ذاته سيتم التوجه إلى جنوب كوتور حيث القرية القديمة من العصور الوسطى في أقصى جنوب أوربا، والتي تم تتبع اليونسكو لقيمتها التاريخية وتسمى هذه القرية ستاري جراد، وتحتوي على الكثير من الكنائس العتيقة والقصور.

اقرأ عن :  كيف غيرت سراييفو وجه العالم؟

بعد تناول الغداء بهذه المدينة يمكن التسلق لكنيسة Lady of Remedy التي تم بنائها في القرن السادس عشر، ثم العودة مرة أخرى لدوبروفنيك.

مونتينيجرو وزيارة خليج كوتور

اليوم الخامس: التوجه لسراييفو وموستار بالبوسنة والهرسك

بعد الإفطار سيتم التوجه شمالاً لسراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، ولكن سيتم التوقف في البداية بمدينة موستار التي تم بنائها على يد العثمانيون في أوائل القرن الخامس عشر أصبحت من أشهر المدن الأوربية ذات العمارة الإسلامية، وهي مسماه على اسم الجسر التاريخي بها ستاري موست.

والجسر يمتد فوق نهر نيرتيفا ذو المياه الخضراء النقية والذي يقسم المدينة إلى نصفين أحدهما من المسلمين والثاني من الكروات، وقد تم تدميره خلال الحرب الأهلية ولكن تم إعادة ترميمه مرة أخرى عام 2004 واليوم هو تابع لليونسكو ورمز للسلام في البوسنة والهرسك بعد الحرب.

وبعد تناول الغذاء في احدى المطاعم المحلية بموستار سيتم التوجه لسراييفو والاستقرار في الفندق قبل تناول العشاء.

سراييفو وموستار بالبوسنة والهرسك

اليوم السادس: استكشاف سراييفو

بعد الإفطار سيتم التجول في سراييفو التي تم بنائها في القرن الخامس عشر على يد العثمانيون، ولمئات السنين كانت سراييفو رمز على التعددات الثقافية، حيث يقيم بها المسلمون والصرب والكروات والترك واليهود وغيرهم، وبنهاية القرن السابع عشر كانت أهم مدينة في دول البلقان بعد إسطنبول.

وتعتبر كذلك رمز رياضي بعد استضافتها الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1984، ولكن كل ذلك تحول إلى فوضى خلال الحرب الأهلية في بدايات التسعينات، حيث تم حصار المدينة لمدة أربعة سنوات، وهو الحصار الأطول في التاريخ الحديث، وبعد نهاية الحرب تم إعادة إعمارها لتعود لسابق عهدها.

وفي بسكارسيبا أو الحي القديم، ستشاهد مثال على العمارة العثمانية والمجرية، حيث المسجد من القرن السادس عشر وهو من أشهر المساجد في البلقان، ثم المشي في حي النحاسين، وبعدها التوجه للميدان المجري والجسر اللاتيني حيث تم اغتيال الأرشيدوق فرانز فريدناند ما أشعل الحرب العالمية الأولى، ثم ستحظى بوقت حر يمكنك فيه زيارة البارزات التركية، او التجول في المدينة وتناول الكباب على الغداء.

اقرأ عن :  انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك

sarajevo, bosna a hercegovina, cervenec 2012

اليوم السابع: نفق سراييفو

بعد الإفطار سيتم زيارة واحد من المعالم الحديثة في سراييفو، وهو نفق سراييفو أو ما يسمى نفق الأمل والذي تم استخدامه في ادخال الطعام والأسلحة للسكان المحاصرين في المدينة خلال الأربعة سنوات من الحرب الأهلية.

Pravoslavna_crkva_karanac

اليوم الثامن: التوجه لكرانك بسلوفينيا

بعد الإفطار سيتم التوجه لسلوفينيا، وتقع سلوفينيا شرق كرواتيا ومحاطة بمدن حدودية هي درافا، سافا، ونهر دونيبا. وفي عام 1745 تم اعلان سلوفينيا دولة تحت حكم بالنصف بين المملكة الكرواتية، والمملكة المجرية. وتم دمج كرواتيا وسلوفينيا عام 1868 لتصبح ضمن يوغوسلافيا حتى تم اعلان كرواتيا لاستقلالها عام 1991، وبدأ الصراع على سيلوفنينا بين كرواتيا وصربيا.

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

تعليق واحد على ”جدول سياحي في دول الأدرياتيك كرواتيا مونتينيجرو البوسنة سلوفينيا

  1. ارجوا تزويدي باسعار الرحلة مغادرة مدينة جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *