انشطة يمككن القيام بها في البوسنة والهرسك

انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك

هذه البلد الرائعة التي تأخذ شكل القلب عل الخريطة، والتي لديها الكثير مما تقدمه لسياحها، مثل المناظر الخلابة، والشلالات، والأطعمة المحلية الشهية، والألوان المبهجة في كل مكان، والثقافة والتاريخ، وغيرها من انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك ليسقط السائح في حيرة بين وقته المحدود وكل ما يريد ان يفعله، واليوم نقدم لك مجموعة من الأنشطة التي ستشعرك بروح البوسنة الحقيقية.

انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك

قد السيارة في رحلة خلال الجبال:

عندما ركبنا الحافلة في دوبروفينك بكرواتيا وتوجهنا للبوسنة كنا لا نعلم ماذا نتوقع من هذه البلاد، ولكننا انبهرنا منذ عبرنا الحدود بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بنا من كل اتجاه، حيث البحيرات والجبال، والحقول على مد البصر، لتسحر الناظرين. وقد تمنيت لو استأجرت سيارة لأستطيع الوقوف أمام كل منظر يسترعي انتباهي، ولكن لم تتح لي هذه الفرصة لذلك أرشحها لك لتقوم بها.

انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك

استمتع بالقهوة البوسنية التقليدية:

حتى لو لم تكن من محبي القهوة، يجب ان تجرب القهوة البوسنية التقليدية، فالسر ليس فقط في الطعم ولكن كذلك بالطريقة التي يتم تقديمها بها، حيث يتم وضع حبوب القهوة والماء في إناء نحاسي صغيرة ثم تقديمهم على صينية من النحاس، مع قطع من الحلوى التركية الشهيرة. بعد صب القهوة اتركها لتستقر قبل البدء في شربها. ويمكن إضافة السكر بالدرجة التي تحب فهي قهوة قوية وأنا شخصياً أفضلها حلوة.

شلالات كرافيتشي

السباحة في شلالات كرافيتشي:

واحد من أكبر شلالات الهرسك ومكان رائع للتنزه والسباحة، ويصل ارتفاع هذا الشلال ل 28 م، والمياه بأسفله خضراء براقة، والكثير من الفنادق وشركات السياحة تنظم رحلة ليوم واحد لهذه الشلالات للاستمتاع بالسباحة والغوص، ولكن احرص على القيام بهذه الرحلة في الصيف، فالمياه في الشتاء تكون مثلجة.

اقرأ عن :  ذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى في سراييفو

الأضرار التي سببتها الحرب للبلاد

تعرف على الأضرار التي سببتها الحرب للبلاد:

واحدة من أهم النصائح التي قالها لنا مضيفنا في موستار هي زيارة “عش القناصين” وهو مبنى قديم منذ الحرب الأهلية ومهجور خلال العقدين الماضيين، وقد تسلقنا هذه المنزل وأخذنا بضعة صورة. وشاهدنا اثار الرصاص وصعدنا إلى السطح لنشاهد المدينة.

وكذلك من الرائع التحاور مع السكان المحليين حول تأثير الحرب على حياتهم، ولكن أنتظر حتى يبدئوا الحديث عن هذا الموضوع من أنفسهم، لأنه حساس بالنسبة للكثيرين الذين فقدوا أحبائهم خلال هذه الفترة العصيبة من تاريخ البوسنة.

Cevapi

تناول الـ Cevapi:

الكيفابي احد الانشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك حيث ال Cevapi هي الوجبة الأكثر شعبية في البوسنة والهرسك، وهي من اللحم الذي يقومون بشيه على الفحم، ويتم تقديمها مع البصل والكريمة الحامضة، وجبن الماعز على الخبر البوسني. هذا الطبق المحلي يمكنك أن تجده في كل مكان، بداية من المطاعم الفاخرة حتى عربات الطعام.

خذ صورة أيقونية لجسر ستاري موست

خذ صورة أيقونية لجسر ستاري موست:

زيارة البوسنة والهرسك لن تكون كاملة بدون زيارة مدينة موستار الصغيرة، حيث الجسر التاريخي ستاري موست، الذي تم تدميره خلال الحرب، ولكن أُعيد بنائه، والمدينة حافلة بالمزارات والأماكن التي دمرتها الحرب، ويمكنك البقاء في هذه المدينة ليوم أو اثنين بدون الشعور بالملل.

أشتري أحذية منزلية لطيفة ومختلفة

أشتري أحذية منزلية لطيفة ومختلفة:

ستجد هذه الأحذية المدببة وذات الألوان المبهجة في كل متاجر التذكارات بسراييفو وموستار، بالطبع يقبل عليها أكثر السياح، ولكن في أغلب المنازل بالبوسنة والهرسك، ستخلع حذائك عند الباب ويتم اعطائك حذاء منزلي مثل هذا، فتحضر بحذائك الخاص والمميز.

تناول الـ Surf’n’ المحمرة:

تناول الـ Surf’n’ المحمرة:

أحد الأشياء التي عشقتها بالبوسنة، هي تناول هذا البطاطس المقطعة على هيئة شرائط طويلة ملفوفة حول نفسها، والمقرمشة والتي يتم تقدمها مع الصلصات الخاصة بها، وتقوم باختيارها حسب ذوقك، وستجد العديد من المطاعم تقدم هذه البطاطس في سراييفو وكرواتيا.

اقرأ عن :  أهم الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك

اشتري طاقم قهوة نحاسي مصنوع باليد:

اشتري طاقم قهوة نحاسي مصنوع باليد:

القهوة البوسنية يتم تقديمها في أدوات نحاسية مصنوعة باليد، وسراييفو معروفة بعمالها اليدويين الفنانين، ويمكنك أن تجد لديهم العديد ممن التصاميم الرائعة في منتصف المدينة. ولا يجب ان تشتري الطاقم بالكامل، بل أختار قطع منه لتصبح تذكار رائع وأنيق، ويمكنك كذلك مشاهدة العامل اثناء عمله على قطعة من النحاس ليحولها لهذا الطاقم البارع الجمال.

البوسنة والهرسك

المشي حتى أعلى نقطة في سراييفو، ومشاهدة شروق الشمس:

هناك بضعة أماكن في سراييفو والتي تقدم لك منظر رائع للمدينة، والعاملون في الفنادق والسكان المحليون سيساعدونك في الوصول لهذه الأماكن، وقد يقودوك إليها بأنفسهم، الصورة المرفقة هنا أخذتها في الجانب الغربي من المدينة، ومشيت لمدة 45 دقيقة قبل الوصول لهذه النقطة، وهناك كذلك حافلات محلية تستطيع أن توصلك للتلال، وستجد هناك بعض المباني لازالت متضررة بسبب الحرب.

هل تعرف انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك غير التي ذكرناها ؟ شاركنا رأيك

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *