دليل سراييفو السياحي

دليل سراييفو السياحي عاصمة البوسنة والهرسك

سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك ويسكنها 430 ألف مواطن، وهي تقع بين الوديان والجبال، وواحدة من أكثر المدن الأوربية إثارة للاهتمام، حيث انفصلت الإمبراطورية الرومانية لشرقية وغربية، وعاش الرومان الكاثوليك في الغرب، والشرقيين الأرثوذكس في الشرق، والعثمانيون في الجنوب، ولكن تقابلوا وتعايشوا وتصارعوا. عاشت هذه المدينة الحرب الأهلية وأشد الصراعات قسوة، والسلام والأمل، واستطاعت أن تحتضن كل هذه الثقافات المختلفة.

وهي ليست مدينة ضخمة، ولكنها تشع حياة، وبها العديد من المزارات التاريخية، والطوائف الدينية ما بين الإسلام والأرثوذكس والكاثوليك واليهودية.

المدينة رأبت صدوعها بعد الحرب الأهلية في الفترة ما بين 1992 -1995، وهي تجمع ما بين ثقافات مختلفة، ولقاء واضح بين الشرق والغرب، وسكانها ودودون للغاية، مع نسب جريمة منخفضة لتصبح واحدة من أمن المدن في جنوب أوروبا.

وفي دليل سراييفو السياحي هذا سنرى الجانب الجميل من سراييفو واهم الاماكن السياحية في سراييفو والتي تحدثنا عنها سابقاً واتمنى ان يكون دليل سراييفو السياحي ينال اعجابكم.

دليل سراييفو السياحي

91042553

أهم المزارات بسراييفو دليل سراييفو السياحي:

في دليل سراييفو السياحي هذا سنقدم لك هنا مجموعة من المزارات التي يقبل عليها السائحون بمدينة سراييفو لتتعرف على هذه المدينة بصورة أفضل. وكذلك انصحك بالاطلاع على المواضيع السابقة لمزيد من المعلومات عن سراييفو والبوسنة عموماً:

  • المدينة القديمة:

شارع النحاسين، والمساجد والبازارات القديمة، بقلب المدينة، لتشعر إنك لست بقارة أوروبا، وعندما يرتفع الأذان سيصلك إحساس إنك في إحدى دول الشرق الأوسط، وسيكون بالقرب منك كذلك الكنيسة الكاثوليكية، والكنسية الأرثوذكسية، والكنيس اليهودي، لتتعانق أصوات الأذان مع أجراس الكنائس.

  • اكاديمية الفنون الجميلة:
اقرأ عن :  ذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى في سراييفو

كان الغرض الأولى من هذا البناء هو استخدامه ككنسية، ولكن منذ عام 1981 أصبح أكاديمية الفن مع معرض، وواحد من أجمل مباني سراييفو.

  • الجسر اللاتيني:

في الشارع بجوار هذا الجسر المكان الذي تم فيه اغتيال الأرشيدوق النمساوي فرانز فردناند يوم 28 يونيو عام 1914، ما تسبب في اشتعال الحرب العالمية الأولى بعد ذلك الحادث بشهر واحد فقط، وخلال الأعوام 1992 -1995 كان يوجد تمثال حجري لموقع أقدام الشاب البوسني الذي قام بهذا الاغتيال، وبعد 2 كم من هذا الجسر يوجد المتحف النمساوي المجري الذي يعرض المزيد من التفاصيل حول هذا الحادث.

  • المشاهد الخلابة من التلال المحيطة:

سراييفو محاطة بالتلال التي تقدم منظر خلاب للمدينة من الأعلى، ولكن هناك بعض الألغام الأرضية التي لازالت موجودة منذ الحرب في هذه التلال، لذلك من الأمن أن تلتزم بالطرق الممهدة خلال تسلق هذه التلال دون التوغل في الحقول أو الغابات المحيطة وحيداُ، وستجد هناك كذلك منازل صغيرة لبعض المحليين ومساجد خشبية قديمة منذ ما قبل الحرب.

  • الحصن الأصفر:

حصن صغير بمنظر رائع للمدينة، ويمكنك الذهاب له من خلال المشي بجوار مقابر المفقودين في الحرب عند نهاية الجزء القديم من المدينة، أو بتتبع نهر upstream، وعند مفترق الطرق اختار الجانب الأيمن، حتى تصل إلى الحصن.

  • المقابر:

تلك المنطقة الخضراء بشواهد القبور البيضاء لهؤلاء الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب، لتذكر الجميع بالمأساة التي مرت بها هذه المدينة منذ عقدين فقط.

  • سوق ماركال:

مبنى أصفر ضخم، وقد كان تفجير هذا المبنى وقتل 40 شخص نقطة البداية للسلام الذي أنهي الحرب الأهلية، وقد تم تفجيره مرتين الأولى في فبراير عام 1994، والثانية في أغسطس 1995 والتي بعدها تدخلت قوات الناتو في البوسنة، المدخل الرئيسي يقع في فرهاديا، والخلفي يطل على الجدار المنقوش عليه أسماء الضحايا.

  • فيرلو بوسنة:
اقرأ عن :  اسباب تجعلك تسافر البوسنة والهرسك

حيث منابع نهر البوسنة، والمياه نقية ومثلجة، وخلال مشي لمدة عشرون دقيقة من قلب المدينة تصبح خارجها لترى الوجه الريفي لها، ويمكنك المشي في هذه الحدائق الرائعة، او إقامة نزهة خلوية، وقضاء يوم كامل بدون الشعور بالملل، وفي أول مايو من كل عام يتم إقامة مهرجان بهذه الحديقة.

  • الفندق القديم Morica Han:

هو الفندق الوحيد من العصر العثماني بسراييفو، الدور الأول به يحتوي على 43 غرفة للمسافرين والتجار، ومتجر للسجاد ومطعم محلي تقليدي.

  • متحف البوسنة والهرسك:

يعرض هذا المتحف الكثير من المعلومات والمعروضات عن حصار سراييفو خلال الحرب الاهلية، وعدد كبير من الصور المؤثرة التي قد تبكيك عندما تشاهد مأساة هذه الحرب.

  • المتحف الوطني:

مبني كلاسيكي عملاق، وهو مغلق حاليا لأسباب ترميمية، ويحتوي على معروضات عن التاريخ الطبيعي والإنساني في البوسنة والهرسك، وكذلك معروضات من العصر التركي في سراييفو، وقسم جيولوجي عملاق يعرض عينات من حول العالم.

  • متحف النفق:

خلال الحرب الأهلية وحصار سراييفو لمدة أربعة أعوام لم يكن هناك صلة وصل بين أهل المدينة وباقي البلاد، حتى تم حفر نفق أسفل مدرج الطائرات للحصول على الامدادات والطعام والأسلحة، وبعد انتهاء الحرب تم تحويل هذا النفق إلى متحف، ويتضمن المنزل الذي اخفى بداية النفق وجزء صغير من النفق.

شاركنا رأيك في موضوعنا دليل سراييفو السياحي وهل هناك معلومات اخرى تريد ان تضيفها لهذا الدليل ؟ شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *