أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك لمحبي الطبيعة

تحدثنا في مواضيع كثيرة سابقاً عن أهم المناطق السياحية في البوسنة و أهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك كما نأتي اليوم لنتحدث عن جمال الطبيعة في البوسنة والهرسك وافضل أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك.

عندما تخطط لرحلة بأروبا قد لا تكون البوسنة والهرسك أول بلد ترغب بزيارتها. فالكثير من الناس مازالوا يربطون البلد بالحرب الأهلية في التسعينات، ويتخيلونها ملوثة بالدماء والرماد. لكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فهي تعج بالكثير من المزارات لتصبح واحدة من أكثر الدول الأوربية نمواً من الناحية السياحية، فلها تاريخ مميز، وطقس رائع، وثقافة غنية، وسنعرض لكم هنا خمسة من أهم أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك لمحبي الطبيعة  لتضعوها على رأس قائمة الأماكن التي ستزورنها.

أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك لمحبي الطبيعة

Kravica_Waterfalls_Bosnia_Herzegovina_Matěj_Baťha

من أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك شلالات كرافيتشي:

تقع على بعد 40 كم من مدينة موستار، وينبع منها نهر Trebižat، وتجذب شلالات كرافيتي الاف الزوار كل عام. وهي تبدو كما لو إنها حدوة حصان عملاقة، ويخيل إليك أن المياه كما لو إنها تتدفق من الأشجار الكثيفة بالأعلى يستطيع الزوار السباحة في المياه الصافية، والاستمتاع بالمنظر من أسفل الشلالات. ولمحبي الإثارة هناك صخرة في المنتصف على ارتفاع 30 قدم، والتي يمكنك ان تقفز منها للماء في الأسفل.

hutovo_blato_02
حديقة Hutovo Blato الوطنية:

لو كنت من محبي الطيور فلا يوجد مكان في الجنوب الشرقي من أوربا لمراقبتي أفضل من حديقة Hutovo Blato الوطنية، والتي تستوطنها على أكثر من 240 نوع مختلف من الطيور. وهذه الحديقة ملتقى العديد من الأنهار مما يجعلها أرض رطبة، وغابة رائعة لمحبي الطبيعية والحياة البرية. والحديقة تقدم لزوارها رحلات بالقوارب خلال البحيرات وهي الأماكن المثالية لمراقبة الطيور، وهناك الكثير العديد من الطرق الممهدة لمحبي المشي حول الحديقة التي تبلغ مساحها 7400 هكتار.

اقرأ عن :  جدول سياحي في البوسنة والهرسك لمدة 7 أيام

Vrelo-Bune_via_GR8KIWICJ
فيرلو بونا:

فيرلو بونا، أو منابع نهر بونا، والتي تقع خارج قرية بلاغي. المنابع التي تنبثق من كهف واحدة من أكبر وأجمل المناظر بأروبا حيث ترى المياه في غاية النقاء والبرودة. باردة للدرجة التي تجعل المطاعم بجوارها تبرد زجاجات المشروبات في النهر بدلاُ من استخدام الثلاجات. ويوجد كذلك Blagaj Tekke وهو دير مبني في القرن السابع عشر يقع على سفح الجبل، ليصنع صورة مثالية يعشقها السياح. ويمكنك الاستمتاع بفيرلو بونا برحلة يوم واحد من موستار لقضاء اليوم والاسترخاء وتناول الغداء في أحد المطاعم المتناثرة حول النهر.

707919
كهوف فيترنيتسا:
بطول يصل إلى 6 كم من الممرات تقع كهوف فيترنيستا أكبر كهوف البوسنة والهرسك. والتي تقع في وادي Popovo Polje، وتم تسميتها كذلك بسبب الهواء البارد الذي يضرب مدخل هذه الكهوف حتى في أعلى أيام السنة حرارة، ففيترنيتسا تعني حفرة الهواء. وهذه الكهوف بها أكبر قدر من التنوع البيولوجي في العالم، حيث يوجد بها ما يزيد عن 200 نوع مختلف من الأسماك والحشرات، القشريات والتي لا تحيا إلا تحت الأرض. وكذلك يوجد كهف قديم مرسوم على جدرانه دببه وفهود تم تقدير عمر هذه الرسومات بأكثر من 10 الاف عام والتي تم وضعها على قائمة اليونسكو للأماكن التاريخية، منتظرة الموافقة عليها حتى تحميها المنظمة. ويمكنك الحصول على جولة في هذه الكهف من البوسنة، أو من دوبروفنيك بكرواتيا.

800px-Zoo_042_edited
حدائق سوتيسكا الوطنية:
حدائق سوتيسكا الوطنية تجمع ما بين الطبيعة الخلابة والتاريخ المجيد. وتم إنشائها عام 1962، وهي واحدة من أقدم الحدائق بالبوسنة والهرسك. وتمثل أعلى منطقة بالبلاد بقمة Maglić وكذلك تحتوي على غابات Perućica واحدة من أقدم غابتين من العصور الغابرة بأوروبا، وبها شلال Skakavac بارتفاع 246 قدم. وتحتوي الحديقة كذلك على موقع معركة سوتيسكا بالحرب العالمية الثانية، ونصب تذكاري لهذا الحرب موجود بوادي الأبطال، حيث هزم اليوغوسلاف القوات الألمانية، على الرغم من فقدانهم ثلث جنودهم.
الحديقة وطن لـ 300 نوع من الطيور، والحيوانات مثل الدببة، الذئاب، والثعالب، فلو كنت من محبي الحيوانات يجب عليك زيارة هذه الحديقة بارعة الجمال.

اقرأ عن :  المواصلات في البوسنة والهرسك

شاركونا أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك التي زرتوها

تعليق واحد على ”أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك لمحبي الطبيعة

  1. عدنان قال:

    سلام حبيت تعطوني برنامج15يوم في البوسنه انا رايح في العيد ومحتار في الأماكن
    شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *