رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 و أماكن يجب أن تزورها

في رحلتي إلى البوسنة والهرسك 2015 استمتعت بزيارة اماكن سياحية عديدة فيها ولذلك جمعت لكم من خلال رحلتي إلى البوسنة والهرسك افضل عشرة أماكن يمكن ان تستمع بها في البوسنة والهرسك واهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك،

قبل ان تقرأ الاماكن السياحية انصحك بالاطلاع على المقالات التالية لمعرفة المزيد عن البوسنة والهرسك خصوصاً اذا كنت فعلياً تن،ي السفر لها قريباً.

هذه القائمة مكتوبة للسياح بموسم 2015 وأتمنى أن تجدوها مفيدة لكم لتحديد الأماكن الأهم لزيارتكم، وإن لم تكن البوسنة والهرسك هي وجهتكم القادمة فيجب أن تضعوها باعتباركم لتكتشفوا الجمال والروعة التي تقدمها هذه البلد بكل كرم.

رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 و أماكن يجب أن تزورها

بالطبع لا توجد قائمة تستطيع أن تضم كل المزارات والرحلات التي يمكنك ان تقوم بها في البوسنة ولكني كتبت لك ما أعجبني بشكل خاص، وكذلك في مناطق متقاربة لتستطيع ان تنظم رحلتك من خلالها.

رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 و أماكن يجب أن تزورها

باسكارسيبا في سراييفو:

باسكارسيبا هو الجزء القديم بمدينة سراييفو، وهو مزدحم على الدوام بالسياح، الذين يستكشفون الشوارع الضيقة والمنازل القديمة والبازارات الصغيرة، والمساجد والكثير من المطاعم والمتاجر. وفي باسكارسيبا الكثير من المباني التاريخية، مثل مسجد الغازي خسرو بك، وساحة كولا.

المدينة القديمة في بلاغي

المدينة القديمة في بلاغي:

المدينة القديمة في بلاغي صغيرة للغاية، وتبعد ميلين فقط عن موستار، وتقع في بلاغي منابع نهر بونا، حيث المناظر الخلابة والنهر النقي والذي يحيط به العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم لك مكان للراحة والاستمتاع بالطبيعة والطعام.

اقرأ عن :  المعالم الإسلامية في البوسنة والهرسك

الحصن في يايتشه

الحصن في يايتشه:

تم بناء هذا الحصن في القرن الرابع عشر، على يد مؤسس المدينة، فقد كانت مدينة الملوك في العصور الوسطي، الذين استقروا مع جيوشهم في القلعة. وهناك نقوش على حيطان الحصن تعود إلى فترة الحكم العثماني للبلاد، وكذلك فترة الاحتلال النمساوي لها، وعلى الرغم من بعد هذا الحصن عن باقي المناطق السياحية ولكنه يستحق الزيارة بالتأكيد.

حصن الملك ستيبان في بلاغي

حصن الملك ستيبان في بلاغي:

هذا الحصن من أهم الأماكن التي يجب ان تزورها في الهرسك، فالحيطان الخارجية للحصن لازالت بحالة ممتازة على عكس المناطق الداخلية منه. وقد تم بناء هذا الحصن في العصور الوسطى فيما كانت معروفة بمدينة سيتبان، بأعلى منطقة بلاغي، وقد كان في هذه المدينة قصر محاط بالجدران، وعلى رغم مرور كل هذه السنوات لازال هذه الحصن يستحق الزيارة.

الجسر القديم بموستار

الجسر القديم بموستار:

قد تكون قرأت الكثير عن هذا الجسر التاريخي الذي بناه الاتراك في القرن الخامس عشر، ولكن زيارتك للبوسنة والهرسك لن تكتمل إلا بزيارته، ومن الممكن أن تقيم بإحدى فنادق موستار الأنيقة وتنطلق منها إلى العديد من المزارات المحيطة بالمدينة مثل بلاغي، وحصن ستيبان، شلالات كرافيتشي، والاستمتاع بالمدينة القديمة الغنية بالمزارات الأخرى كذلك.

الجبال: ياهورينا، بيلاسنيكا وفلاسيتش

الجبال: ياهورينا، بيلاسنيكا وفلاسيتش:

تتمتع البوسنة والهرسك بالعديد من الجبال الرائعة الجمال، ولزيارة ليوم واحد، أو في عطلة نهاية الأسبوع أنصحك بزيارة الجبال التالية، ياهورينا، وبيلاسنيكا وفلاسيتش، وهناك جبال أخرى شهيرة، ولكن تلك التي ذكرتها هي أجملها، وتستحق زيارتك حتى لو لم يوجد ثلوج للتزلج.

المنتجع الصحي Hutovo Blato

المنتجع الصحي Hutovo Blato:

Hutovo Blato منتجع ومحمية طيور طبيعية يقع في جنوب البوسنة والهرسك، وهو أحد المواقع المسجلة لمراقبة حياة الطيور على مستوى العالمي، والأكبر في هذه المنطقة سواء من ناحية المساحة أو التنوع البيئي. يمكنك زيارة هذا المنتج في رحلة يوم واحد وتناول غذائك في الفندق الصغير عند المدخل الشمالي للمنتجع ولن تندم على ذلك ابداً.

اقرأ عن :  أنشطة مميزة لتقوم بها في البوسنة والهرسك

مدينة Pocitelj القديمة
مدينة Pocitelj القديمة:

هي مدينة صغيرة لكنها من الأمثلة القليلة الباقية على المدن البوسنية القديمة التي تحتوي على اثار من كل المراحل التي مرت بها البلاد، بداية من العصور الوسطى، وهي قريبة من موستار، وتستحق الزيارة، ومن أجمل مزاراتها برج Pocitelj أعلى المدينة.

شلالات كرافيتشي
شلالات كرافيتشي:

كرافيتشي أحد المعالم الشهيرة خصيصاُ في شهر الصيف، وتقع في جنوب الهرسك، وتتميز بشلالاتها الرائعة، والبحيرة التي يمكن السباحة بها، أو إقامة نزهات خلوية حولها، وهي قريبة من مدينة موستار وميدغوريه ودوبروفنيك.

الأهرامات في فيسوكو
الأهرامات في فيسوكو:

أهرامات البوسنة والهرسك والتي تبدو كتلال طبيعية تم اعتبراها مؤخراً أكبر هرم صنعه الإنسان على وجه الأرض، وهي تقع بالقرب من بلدة فيسوكو، شمال غربي سراييفو. وهي تستحق زيارة منك للتمتع بالجمال الأخضر المبهر.

كانت هذه اهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك من رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015

7 تعليقات على ”رحلتي إلى البوسنة والهرسك في 2015 و أماكن يجب أن تزورها

  1. هل تحتاج الى فيزا للذهاب للبوسنة والهرسك

    • زوزو قال:

      اسال جوجل

  2. امل قال:

    كم تكلف الاقامه لمده اسبوع لشخصين بالريال السعودي مع تذاكر السفر

  3. محمد السويدي قال:

    تشكر علي الموضوع الممتاز لو أضفت طريقة المواصلات و الأسعار سوف يكون الموضوع كامل

  4. منار قال:

    =سلام عليكم اخوي انا بسافر البوسنه و الهرسك بس مشكلتي في الدعوة ممكن تفيدني كيف احصل عليها

    • البحرين قال:

      يعتمد على حسب جنسية الشخص و بلإمكان ان تاخذ فيزا اونلاين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *