أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

على الرغم من كون البوسنة والهرسك ليست البلد المترامية الأطراف، إلا إنها تحتوي على العديد من المناطق السياحية التي تجمع ما بين السياحة الرياضية، والسياحة التاريخية، والسياحة في الطبيعة، واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم المناطق السياحية بالبوسنة والهرسك لتضعوها على قائمة زيارتكم.

أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

سراييفو:

تعتبر سراييفو من أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك في فترة التسعينات كانت سراييفو محاصرة على حافة الهاوية ويتم إبادة سكانها. اليوم هي واحدة من أهم المراكز التاريخية، ومليئة بالمقاهي الانيقة والمباني التي تزينها طلقات الرصاص، والمدينة تحتوي على أنواع مختلفة من العمارة تدل على المراحل المتعاقبة التي مرت بها، فنرى مباني ذات طابع عثماني وأخرى بالطابع النمساوي والمجري.

فعلى سبيل المثال حي باسكارسييا، المرصوفة شوارعه بالأحجار ذو طابع تركي واضح. بينما إن اتجهت للجنوب سترى أحياء مليئة بالمنازل البوسنية ذات الأسطح الحمراء، مع عدد لا يحصى من منارات المساجد، على خلفية من الجبال المحيطة بالمدينة. وإن اتجهت لغرب المدينة ستصل إلى Dobrijna ولمسافة 10 كم ستجد أثار الحرب البائدة والمنازل ذات اثار طلقات الرصاص. وإن اتجهت للغرب أكثر حتى تصل إلى إيليدزا ستتحول المدينة مرة اخرى لترى وجهها ذو الحدائق المزهرة المبهجة. وفي الشتاء تقدم بيلاسنيكا و ياهورينا واحدة من أفضل أماكن التزلج على الجليد في أروبا.

2

الهرسك:

الهرسك ايضا تحتل المرتبة الثانية من أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك هو مكان مغمور للغاية في العالم الغربي، ربما لكونهم لا يستطيعون نطق أسمه بشكل سليم. ولكن هذا الإقليم يتميز بجو البحر المتوسط، والجمال اللانهائي والجبال العالية، والوادي الأكثر جمالاً. ويشتهر بالفاكهة الطيبة، مع المدن التاريخية وشاطئ الادرياتيك قريب للغاية ايضاً.

اقرأ عن :  انشطة يمكن القيام بها في البوسنة والهرسك

3

موستار:

في الغسق وعلى أضواء المطاعم الانيقة، تقدم موستار تجربة رومانسية لا تُنسى. حيث نتعرف على زقاق Kujundžiluk المليء بمتاجر الحلي المبهجة. وفي منتصف المدينة أشهر جسور منطقة البلقان المصنوع من الحجر بين برجين عاليين “جسر ستاري موست” الساحر. والذي نرشح لك الجلوس على أحد المقاهي القريبة منه وقت الغروب لتستمع بالمشهد الذي لا يفوت.

تتميز مدينة موستار كذلك بالكثير فنرى أثار الحرب الوحشية في التسعينات في Spanski Trg والحي العثماني القديم. وتعتبر موستار احد أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك والتي انصح كثيرا بزيارتها.

4

من المناطق السياحية في البوسنة والهرسك بانيا لوكا:

منذ عام 1998 أصبحت بانيا لوكا الأثر الأخير على وجود عاصمة جمهورية صربسكا. المدينة لطيفة للغاية، وكذلك هي المكان المثالي لممارسة رياضات مثل ركوب القوارب والتجديف وترضي روح المغامرة لدى الكثير من السائحين.

الأماكن التاريخية في بانيا لوكا تم تدميرها في زلزال عام 1969، والعديد من المساجد تهدمت خلال الحرب البوسنية وقد تم ترميم أحدها الأن وإنقاذ أحد الحصون، والمنطقة حول الكنيسة الأرثوذكسية.

5

حديثة سوتيسكا الوطنية:

بمجرد المرور بجوار هذه الحديقة ستقع في غرامها، حيث ستشاهد الأشجار الرائعة والأحجار الرمادية وسوتيسكا كانيون ، ما يجعل المشهد يبدو كواحدة من اللوحات الصينية القديمة.

وبداخل الحديقة طرق ممهدة لركوب الدراجات الجبلية والمشي، واثنان من هذه الطرق يقودانك ل Mt Maglić أعلى قمم البوسنة والهرسك. وهو بالقرب من حدود البلاد مع مونتينيجرو لذلك أحمل جواز سفرك لو أردت تسلق هذه القمة. وتحتوي هذه الحدائق كذلك على بحيرات ومرتفعات  Zelengora .

ويمكن تأجير سيارة والصعود 20 كم على حدود الحديقة حتى تصل إلى Tjentište حيث ستشاهد النصب التذكاري Partizans وهو رمز للمعركة التي قامت في هذا المكان اثناء الحرب العالمية الثانية. وللتجول في الحدائق يمكنك شراء الخرائط وتأجير دراجة من أحد الفنادق هناك. ويمكنك كذلك زيارة Peručac أقدم حصون أوربا وذلك بالاستعانة بأحد المرشدين السياحين.

اقرأ عن :  10 أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك

6

ترافنيك:

في الماضي كانت ترافنيك محل الحكومة العثمانية في البوسنة والهرسك، ولكن اليوم تشتهر ترافنيك بالجبن الشهي والرخيص الذي تنتجه، وبكونها محل ولادة الحائز على جائزة نوبل الكاتب Ivo Andrić، الذي بدأ ثلاثية الشهيرة عن البوسنة في هذه المدينة، وهي مكان جيد لتقضي بها بضعة ساعات خلال سفرك من سراييفو وحتى يايتشه.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يايتشه:

تعتبر ياتشه المتحف المفتوح في البوسنة والهرسك. واعلى شلال مياه مذهل تقع مدينة يايتشه وأنقاض قلعتها الشهيرة حيث توج ملوك العصور الوسطي البوسنيين. وحول المدينة جبال وبحيرات وكانيون ما يجعلها مكان رائع للاستكشاف، وننصحك بقضاء عدة ساعات على الأقل في هذه المدينة والاستمتاع بها.

8

تريبني:

مدينة تريبني على بعد 30 كم من مدينة دوبروفنيك الكرواتيه، وهي مدينة قديمة صغيرة جاذبة للسياح، سكانها من العرقين البوشناق والصرب لذلك يمكن ان توضح للسائحين الأسباب التي أدت للحرب الأهلية في التسعينات. والكثير من الشوارع تحتوي على نصب تذكارية وتماثيل للبطل المحلي جوفان دوكيتش.

شاركونا رأيكم حول أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك وهل هناك مناطق سياحية في البوسنة والهرسك لم نقم بذكرها في هذا المقال ؟

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *