أهم الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك

هناك العديد من الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك تقدم البوسنة والهرسك لسائحيها مجموعة كبيرة وواسعة من الأنشطة التي تلائم مختلف الأذواق، فمحبي الأماكن التاريخية سيجدون مرادهم، اما من يحبون المتاحف سيستمتعون بمتاحفها المتنوعة، وبالطبع لا نستطيع أن ننسي المناظر الطبيعية الخلابة، والجبال والانهار التي تقدم تجربة مذهلة لمحبي المشي والطبيعة والرياضات المختلفة، ونقدم لكم هنا أهم وأشهر الأنشطة التي يمكنكم أن تقوموا بها في البوسنة والهرسك.

أهم الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك

جسر ستاري موست

زيارة جسر ستاري موست :

جسر ستاري موست يعتبر احد أهم الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك واحد من أشهر الجسور القديمة في العالم “جسر ستاري موست”، الذي يوجد بموستار، وهو مصنوع من حجر شاحب يتألق باللون الذهبي عند غروب الشمس، بالإضافة لمنظره الرومانسي في الأمسيات على ضوء القمر مع فيضان النهر. تم بناء هذه الجسر في الفترة ما بين 1557 و1566 حيث أمر ببنائه السلطان “سليمان”. و تم إعادة بناء وترميم الجسر عام 2004 بعدما أصيب خلال الحرب الاهلية عام 1993 بالقنابل. هناك الكثير من المقاهي والمطاعم حول هذا الجسر تمكنك من الاستمتاع بالمشهد والقهوة اللذيذة كذلك.

متحف النفق

زيارة متحف النفق :

واحد من الشواهد الباقية على الحرب الأهلية في أوائل التسعينات، هو متحف يبين النفق الذي بعرض 1 متر، وارتفاع 1.6 متر، وتم حفره باليد تحت المطار، وكان المعبر الوحيد للسكان ليتواصلوا مع العالم في الفترة ما بين 1992-1995، عندما كانت سراييفو محاطة بالقوات الصربية.

 دوبروفنيك تتضمن موستار وميديوغوريه

القيام برحلة يوم واحد من دوبروفنيك تتضمن موستار وميديوغوريه :

إن كانت إقامتك بكرواتيا هذا لا يعني ألا تقوم برحلة للبوسنة والهرسك، فهناك رحلات يتم تنظيمها ليوم واحد تقوم خلالها بزيارة اهم المدن، والتي تتضمن موستار وميديوغوريه.

اقرأ عن :  المعالم الإسلامية في البوسنة والهرسك

تبدأ الرحلة بزيارة المدينة الشاطئية الوحيدة في البوسنة “نيوم”، ثم الوصول لـ Pocitelj المدينة التي تم إدراجها على قائمة اليونسكو للأماكن التاريخية، حيث يمكنك بمساعدة المرشد السياحي زيارة مسجد “الحاج علي” وساحة “كولا”. بعدها يمكنك زيارة ميديوغوريه، وهي أحد المدن الهامة للكاثوليك. بعدها تنتقل إلى موستار لتتجول في المدينة التي تصنع خليط من التاريخ العظيم والحاضر الحديث، قبل العودة مرة اخرى ل دوبروفنيك.

شلالات كرافيتشي

شلالات كرافيتشي :

من أهم الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك هي زيارة شلالات كرافيتشي. خلال شهر الربيع استمتعوا بزيارة هذه الشلالات بطول 25 متر والمياه التي تصنع مناظر خلابة، في الصيف ايضاً على الرغم من كون الشلالات أقل روعة ولكن البحيرات حولها تكون بعمق أقل لذلك يمكن للسائحين السباحة بها، لا توجد مواصلات مباشرة للشلالات ولكن هناك الكثير من الرحلات التي تذهب إليها من موستار بالإضافة إلى شلالات بلاغي.

ميدان الحمائم

ميدان الحمائم :

تم تسمية هذا الميدان بالحمائم، للإشارة إلى الطيور التي تنتشر في المنطقة بمنتصف الميدان حيث السبيل، أو نافورة مياه الشرب التي تم بنائها عام 1891.

المتحف الوطني

المتحف الوطني :

أبرز متاحف البوسنة، والذي عمل حتى خلال الحرب الأهلية، ونجا المبني الخاص به الذي بُني عام 1913، وهو يحتوي على منحوتات رومانية وإيليرية، ومخطوطات Haggadah، وهي من القرن الرابع عشر تمثل دستور يهودي يساوي حوالي بليون دولار أمريكي. ويوجد كذلك مجموعة خارج المتحف  في الحديقة من العصور الوسطي ولوحات جدارية.

مطعم Mala Kuhinja
مطعم Mala Kuhinja :

مطعم يخص أحد الطهاة المشاهير في البوسنة، وهو مختلف عن باقي المطاعم، حيث لا يقدم لكِ قائمة تختار منها، بل يسألك عن نوعية الطعام التي تحب. حار؟ نباتي؟ بدون جلوتين؟ أي شروط تختارها؟ ثم يصنع لك وجبة مذهلة في المطبخ المفتوح أمام الزوار.
مكونات الطعام محلية، ويفضل ان تحجز مسبقاً لو أردت زيارة المطعم أوقات الذروة حيث يصبح مزدحم للغاية بالزوار.

اقرأ عن :  الاستثمار في البوسنة والهرسك

منتجعات ياهورينا

منتجعات ياهورينا:

من ضمن الكثير من منتجعات التزلج الأوليمبية في البوسنة والهرسك فمنطقة ياهورينا يحتوي على أكبر عدد من الفنادق، وسبعة مصاعد تزلج. وفي الصيف يتم تأجير دراجات جبلية ليستمتع السائحين بالتجول في المرتفعات غير المثلجة.

 مقهى سراييفو Kuća Sevdaha
Kuća Sevdaha :
مقهى شهير حيث يمكنك احتساء القهوة البوسنية اللذيذة، وماء الورد، أو شاي الأعشاب، وتناول الحلويات المحلية والاستماع إلى موسيقي الـ lilting wails of sevdah ، هناك الكثير من المباني التاريخية المحيطة بالنافورة الخاصة بالقهوة، والتي تعتبر الان متحف حي للقرن العشرين، والذي يمكنكم زيارته من العاشرة صباح وحتى السادسة مساء من يوم الثلاثاء وحتى الأحد.

Spanski Trg

Spanski Trg:

منذ عشرون عاماً قامت القوات الكرواتية والبوشناقية بقصف بعضهما البعض في مناطق Bulevar و Alese Šantića، وحتى الان لازالت هذه الأماكن تحتوي على اثار هذه الحرب وأماكن لضربات المدافع بما يسمى أنقاض.

هل تعتقد انه هناك عدد من الأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك لم يتم ذكرها في هذا المقال ؟ شاركنا رأيك

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *