دليل البوسنة والهرسك السياحي لتنظيم رحلتك

المسافر او السائح الذي يزور بلداً جديداً ذاخرً بالأنشطة والمزارات سيشعر بالحيرة بالتأكيد، ولا يعلم أين سيقضي أيامه المحدودة بأفضل طريقة ممكنة، ويستطيع زيارة كل ما يريد من الأماكن، واليوم سنخبرك بأفضل الأماكن التي يجب ان تزورها في البوسنة والهرسك لتنظم رحلتك بطريقة فعالة من خلال دليل البوسنة والهرسك السياحي هذا الذي سنحرص فيه ان نذكر لكم اهم الاماكن السياحية في البوسنة والهرسك.

وقبل البدء في قراءة دليل البوسنة والهرسك السياحي هذا نوصيك بالاطلاع على المواضيع السابقة

دليل البوسنة والهرسك السياحي لتنظيم رحلتك

دليل البوسنة والهرسك السياحي لتنظيم رحلتك

مقهى Zlatna Ribica :

مقهى مفتوح ذو طابع مختلف، وهو يجمع بين الجو التاريخي والحداثة، كل هذا نراه منعكساً في المرايا الكبيرة المتناثرة هنا وهناك.

والقوائم الخاصة بالمشروبات تم تصميمها ككتب أثرية، بالإضافة إلى شكل المصابيح القديمة والإضاءة الخافتة التي تظهر المشروبات طازجة وأنيقة. والموسيقي هناك تتنوع ما بين الجاز، والموسيقية الفارسية، والأوبرا، والريغي. والمشروبات تأتي في قطع من الفاكهة كوعاء.

منزل Svrzo

منزل Svrzo :

واحة من الحيطان البيضاء الناصعة، والساحات الانيقة والمزينة بعروق الخشب، هذا المنزل منذ القرن الثامن عشر تم تحويله إلى متحف انيق مؤثث ليعطي الزوار مشهد واضح للحياة في سراييفو بالماضي.

دليل البوسنة والهرسك السياحي

قلعة فراتنيك Vratnik:

قلعة Vratnik، التي بُنيت عام 1720 ثم عُززت بنيتها عام 1816 وتقع في الجزء العلوي من المدينة. وهي تحتوي على أنقاض الحرب، وبوابة دخول قديمة. والمنطقة حولها جاذبة للسياح بالعديد من المساجد ، والمنازل الصغيرة بالأسطح المبلطة، وهناك الكثير من المناظر الخلابة كذلك. ابدأ الزيارة بالتاكسي لمسافة 3 كم حتى أنقاض حصن Bijela Tabija، أو يمكنك ان تستقل الحافلة رقم 52 او 55.

اقرأ عن :  المعالم الإسلامية في البوسنة والهرسك

أهرام فيسوكو visoko

أهرام فيسوكو visoko:

هل أهرامات فيسوكو visoko التي تقع على التل-بذات الاسم-أقدم الأهرامات في العالم؟ تلك هي النظرية المثيرة للجدل التي نشرها العالم Semir Osmanagic الأمريكي البوسني والذي توصل إلى إنها بُنيت منذ ما يقارب 12 ألف عام على أيدي حضارة عظيمة بائدة.

هذه الأهرامات الخضراء تظهر بالشكل الهرمي عندما تراها من زوايا معينة، وهناك بعض الأماكن مفتوحة للزوار أعلى مقهى Bistro Vidovac، ويوجد مرشدين يأخذون المسافرين في جولات مداها 5 كم ويمكنهم كذلك تسلق الهرم، وفي الأعلى ستستمع بمنظر رائع لحصن فيسوكو الذي تم بنائه في العصور الوسطي حيث كانت عاصمة البوسنة القديمة.

Štrbački Buk
Štrbački Buk :

أكثر مناطق نهر أونا وعورة لركوب القوارب المطاطية، ويبدأ في الجزء المنخفض من شلالين مياه على هذا النهر. يمكنك مشاهدة على موقع اليوتيوب فيديوهات للغوص والقفز من الشلالات بارتفاع 18 متر، وهو ما لا ننصحك به. ولكن ركوب القوارب والاستمتاع بالمناظر الرائعة في حديقة اونا الوطنية هو ما نرشحه لك بشدة ويستحق زيارتك، وفي السنوات القليلة الماضية تم إنشاء طرق ممهدة لمحبي المشي.

6
أنفاق Ravne :

من الأماكن التي يعشقها زوار منطقة الأهرامات، زيارة متاهة Ravne. وهي أكثر من اثنا عشر كيلو متر من الأنفاق تم حفرها منذ الاف السنوات. ثم رُدمت وأُعيد حفرها مرة أخرى في السنوات القليلة الماضية، والمرشدين السياحين يرجحون أن هذه الانفاق تم حفرها في ذات الفترة التي تم فيها بناء أهرام الشمس.

 أنفاق Ravne :
متحف AVNOJ :

AVNOJ، المجلس المناهض للفاشية والذي أسسه الأحرار اليوغسلافيون للمقاومة ضد الاحتلال خلال الحرب العالمية الثانية، كان اجتماعهم الثاني في Jajce بأواخر نوفمبر عام 1943. وتم بناء هذا الصرح عام 1930 من احجار بنية، وتحول إلى متحف عام 1953 وكان مقدر للغاية خلال فترة الحكم الاشتراكي والشيوعي قبل حل الاتحاد السوفيتي.

اقرأ عن :  القطار في البوسنة والهرسك و دول البلقان ونصائح لاستخدامها

داخل المبني يوجد القاعة التي كانت تُجرى بها الاجتماعات، مع صفوف من المقاعد الخشبية في مواجهة مسرح صغير بطاولة ذات مفرش احمر. ويزينها علم يوغوسلافيا، وتمثال عملاق لتيتو مع الكثير من الصور للشخصيات الهامة مثل ستالين وماركس وشرشل، بخلاف الكثير من المعروضات التي نُهبت خلال الحرب الأهلية في التسعينات، ومنذ عام 2011 تم وضع الكثير من القطع التي ترجع للحرب العالمية الثانية في أماكن مختلفة من الاتحاد السوفيتي.

 Tekija تيكجا:
Tekija تيكجا:

أحد المزارات السياحية الهامة ببلاغي، وهو منزل جميل نصف خشبي بجوار نهر بونا الصافي بمياهه الخضراء والزرقاء الذي يتدفق من جرف كهف. أعلى السلالم تظهر البوابة الخشبية للمنزل وبعض الأعمال الخشبية المميزة والأسقف التي تعتبر عمل فني بحد ذاته.
ومن المعتقد أن هذا المنزل تم بنائه في أوائل القرن السادس عشر. وتشير أحد الأساطير المحلية أن المنزل تم بنائه كهدية شكر لأحد الصالحين الذي قام بإنقاذ ابنة الدوق استيبان. وقد تم ترميمه ويتم تقديم أغاني فرقة موسيقية ثلاث ليال كل أسبوع، وأفضل مكان لمشاهدة المنزل هو من الضفة الأخر للنهر من أعلى مستوى بمطعم Vrelo.

هل اعجبك دليل البوسنة والهرسك السياحي هذا ؟ شاركنا اقتراحاتك ورأيك من خلال التعليقات

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *