الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك

الكثير من المزارات في البوسنة والهرسك متعلقة بشكل او بأخر بالحرب الأهلية التي انتهت منذ عقدين من الزمن، ولكن هناك أماكن أخرى تستحق ان تقضي وقتك بها، مثل جسر موستار الشهير، والحصون في الجبال، بالإضافة إلى الرياضات الشتوية، وأماكن التزلج على الجليد، حيث استضافت البوسنة الأولمبياد الشتوية عام 1984.

لكن في هذا المقال سنتحدث بشكل مغاير بالحدين عن الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك والتي هي مقصد الكثير من السياح خصوصا الخليجيين. ومن منا لايعشق الارياف و اماكن الطبيعة ؟ لذلك سأحاول من هذا المقال ان اتحدث لكم عن الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك وكل مايتعلق بالاماكن الطبيعية وجمال الطبيعة في البوسنة،

الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك

أهم المزارات:

الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك

الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك (فوينيكا):

كانت لهذه المدينة مكانة عظيمة خلال العصر الروماني، وسريعاً ما جنت أهمية بسبب غناها بالذهب، ويوجد بها حصن Kozograd، على جبال Zec والذي يعتقد إنه بُني في القرن الخامس عشر، عندما قدم المعدنين من دوبروفنيك ليخفوا كنوزهم من القوات الغازية، وكذلك يُعتقد أن الحصن كان أخر مكان قطنت به الملكة كاترينا قبل أن ترحل إلى دوبروفنيك وبعدها إلى روما.

Kreševo2

كريسيفو:

الدير الفرنسسكاني في كريسيفو ، والدير يحتوي كذلك على متحف، مكتبة، ومعرض، والرهبان يرحبون بالزائرين. وكريسيفو شهيرة كذلك بالعمارة البوسنية، والمباني القديمة مثل الموجودة في قرية Vranici البعيدة عن كريسيفو بضعة كيلومترات فقط.

Bosnia_and_Herzegovina_Apr-28-2012_243_(7155972122)

موستار:

أحد أيقونات الحرب التي تحتوي على جسر ستاري موست، الذي تم قصفه بالقنابل عام 1993، وقد أحزن السكان دمار هذا الجسر ولسنوات طويلة كانوا يبكون عندما يتذكرونه، والان تم إعادة بناء هذا الجسر ليعود بكامل بهائه كما بناه العثمانيون منذ أربعة قرون، ليوصل بين طرفي المدينة أعلى نهر نيرتيفا.

اقرأ عن :  جدول سياحي في البوسنة والهرسك لمدة 7 أيام

موستار الارياف و اماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك

سراييفو:

سراييفو المدينة التي تفتح ذراعيها للجميع وتشعرهم إنهم في بيوتهم، وهي على الرغم من عدم كونها مدينة ضخمة، او ذات مباني شاهقة، إلا إنها واحدة من أهم عواصم أوربا، والتي احتفظت بسحرها. ويحيط بها الكثير من التلال، والجبال.

ولسراييفو سحر خاص يجعل المشي خلال شوارعها كأخذ جولة بين دفتي كتاب تاريخ، حيث ستشاهد المباني التاريخية مثل الحي العثماني، والمقاهي القديمة، إلى أن تصل إلى المباني من عصر الحكم النمساوي المجري للبلاد.

سراييفو

أعلى وادي درينا:

مدن مثل فوكا وغورازده تقع على نهر درينا، وكلاهما من المدن التي يقبل عليها السياح لقيمتها التاريخية والثقافية، في فوكا المزارات تتضمن حديقة سوتيسكا الوطنية التي تحتوي على اعلم قمم البلاد، ونهر تارا شديد النقاء، وهي واحدة من أجمل البقاء الطبيعية بجنوب أوربا.

وغورازده هي أكبر مدن المنطقة، ولها أهمية كبيرة من الناحية الجغرافية والطبيعية، وعلى الرغم من عدم توفر كل التسهيلات للسائحين إلا إنها تجتذب الكثير منهم.

أنشطة لتقوم بها في البوسنة والهرسك:

_h1u5323-2000

أصطد سمكة كبيرة:

يمكنك صيد الأسماك في الكثير من الأماكن بالبوسنة والهرسك، سواء في شاطئها الوحيد بنيوم، او في الكثير من البحيرات والأنهار التي تحفل بها البلاد، ويمكن الحصول على معدات الصيد بسهولة من الفندق الذي تقيم به.

87262948

أكتشف كهوف فيترنيتسا:

قريبا من بلدة رافنو والدير من العصر الوسطى في في زافلا يوجد واحدة من أقدم الكهوف المكتشفة في البوسنة والهرسك، وهي كهوف فيترنيتسا. وعبارة عن أكثر من ستة كيلومترات من الممرات والقنوات. وقد اكتشف العلماء رسومات في هذه الكهوف منذ ما يزيد عن 10 الاف عام، والعديد من البحيرات الصغيرة، وأنواع مختلفة من الحيوانات والأسماك.

زر شلالات كرافيتشي:

يقع نهر Trebizat في منتصف المنظر الجاف بغرب البوسنة، ليصنع جنة خضراء صغيرة، حيث ستجد شلالات كرافيتشي لمسافة 100 م وبارتفاع 25 م، وهي مكان رائع للنزهات الخلوية، او للقفز والسباحة في الماء، او الاستمتاع بجمال الطبيعية الذي لا يضاهى.

اقرأ عن :  أماكن الطبيعة في البوسنة والهرسك لمحبي الطبيعة

شاركونا رأيكم في و اذا كانت لديك المزيد من االاستفسارات حول رحلتك القادمة إلى البوسنة والهرسك او اي استفسارات سياحية اخرى يمكنك طرحها في مجتمع ترانزيت السياحي او في قسم السياحة في البوسنة والهرسك لتحصل على اجابات من خبراء السياحة والسفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *