10 أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك

تاريخ البوسنة والهرسك يتميز بخليط من الثقافات والديانات. وفي الوقت الذي يركز فيه الإعلام على الماضي المليء بالمشاكل فالبوسنة والهرسك اليوم تحتوي على الكثير غير ماضيها المضطرب، واليوم أقدم للمسافرين فرصة لزيارة واحدة من الدول المهضومة الحق بأوروبا والتي لم تزدحم بالسياح حتى الآن. ولذلك بدون المزيد من المقدمات إليكم هنا 10 أسباب تدفعكم لزيارة البوسنة والهرسك عاجلاً وليس آجلاً.

تحدثت في موضوع آخر بالتفصيل عن دليل البوسنة والهرسك السياحي

10 أسباب تدفعك لزيارة البوسنة والهرسك

بلد تأخذك إلى الماضي:

هذه البلد تتميز بصفة يصعب تحديدها ولكنها تقدم للسائحين والمسافرين إحساس بالزمن مختلف، فتشعر إنك عدت إلى الماضي (بطريقة جيدة بالطبع). فالمواطنون يقودون سيارتهم بسرعات قليلة، الخضروات والأعشاب ينمون في حدائق المنازل، الهواء أنظف، والجميع يعرف بعضهم البعض، ويبدأ المرء فوراً بتقدير أشياء ابسط في الحياة.

IMG_1221الجمال الهادئ، والمناظر الأسطورية:

البوسنة والهرسك تحتوي على الكثير من المغريات، فنجد المسطحات الخضراء، والطبيعة التي لم تُفسد بعد، والمناظر الرائعة، والغابات المسحورة التي تحتوي على الذئاب والحيوانات البرية. وفي الجنوب يمتد ساحل صغير بمياه نقية كريستاليه، ولكن اغلب البلاد تذكرنا بالريف الأوربي القديم الذي لم يعد بهذه البراءة.

أنت مُرحب بك كواحد من العائلة:

واحدة من أوائل الأشياء التي لاحظتها عند وصولي لمدينة بلاغاي، هو الترحيب الأدفأ والارق الذي حظيت به في أوروبا، فبيت الضيافة الذي حجزت به لإقامتي في البوسنة لأسبوع كان في قرية صيادين صغيرة، على بعد 12 كيلو متراً من مدينة موستار، ويديره عائلة من أربعة أفراد الذين رحبوا بي بالقهوة والشكولاتة عند قدومي، مع مقدمة قصيرة حول المنطقة والمدن المحيطة، وغرفة مريحة بالإفطار الطازج اليومي. وخلال اقامتي كان يتم تقديم القهوة والحلويات لي بعد كل ظهيرة، وكذلك ساعدوني في وضع خطط رحلاتي بالجوار.

اقرأ عن :  أهلا وسهلا بك في مدونة المسافرون إلى البوسنة

IMG_1138

الأنشطة الرياضية المتنوعة:

سواء كنت تفضل ركوب الدراجات، المشي، السباحة، او ركوب القوارب، يمكنك ان تفعل كل ذلك وأكثر بالبوسنة والهرسك. فالأنشطة الرياضية بالطبع تخضع للطقس، ولكن في أي مكان حولك ستجد نشاط رياضي مختلف. وخلال زيارتي في الربيع كان الوقت ملائم للمشي حول القرية، واستكشافها في ظل عدم وجود سياح والطقس الرائع.IMG_1378

رخيصة:

الميزانية يمكن ان تخرب بسهولة ترتيبات أي رحلة، ولكن إن كنت مسافر للبوسنة والهرسك يمكنك ان تنسي الأزمات المالية ومحاولتك ضبط أمورك المالية طوال الوقت، فالأسعار رخيصة للغاية سواء فيما يتعلق بالإقامة او الطعام بالمقارنة مع باقي دول أوروبا. فيمكنك ان تمكث بها بحوالي (30-50) دولار امريكي باليوم.

الطعام الشهي والصحي:

ليس فقط سيعجبك مذاق الطعام البوسني، ولكن كذلك ستجد هنا جميع المكونات التي تريدها. فعندما سألت عن المنتجات العضوية وجدت أن اغلب المكونات المستخدمة في الطعام على العموم يتم انتاجها بطريقة عضوية وصحية تماماً، مثل البرتقال والبندورة وكل الخضروات والفواكه الأخرى.

المكان المتوسط الذي يمكنك من اكتشاف المناطق المجاورة:

وجودي خارج مدينة موستار ببلاغاي كان قاعدة ممتازة لزيارة القرى والمدن المجاورة. فمن هناك كان من السهولة زيارة موستار، دوبروفنيك بكرواتيا، بودفا بالجبل الأسود او مونتينيغرو، وهي الأماكن التي كنت أتمنى ان أزورها في رحلتي هذه.

Bosnia

التنوع:

الثقافة في سراييفو، والطبيعة في القرى، والترحيب الدافئ، في كل مكان تزوره في البوسنة والهرسك كلها أسباب تجعلك تقع في هوى هذه البلد أكثر.

السياحة لازالت تحبو هنا:

الحرب التي انتهت عام 1995 اثرت للأسف على صناعة السياحة . فقد كانت تلك فترة مؤسفة في تاريخ البوسنة حيث فقد أكثر من 100,000 شخص ارواحهم خلالها، وحتى اليوم هناك اثار بسيطة على الحرب، مثل البيوت المهجورة، واثار الرصاص على الحيطان، ولكن ذلك لا يؤثر بحال على طبيعة الحياة في الوقت. الموسم بعد الأخر يزداد عدد السياح الذين يكتشفون جمال البلاد لذلك قريباً ستمتلئ بالسياح والوقت الحالي هو الأمثل للاستمتاع بجمالها.

اقرأ عن :  معلومات عن البوسنة والهرسك

IMG_14291

زيارة البوسنة والهرسك تساعد مستقبل هذه البلاد:

البوسنة والهرسك لديها ماضي مضطرب مأساوي، مما أشاع عنها سمعة سيئة. وزيارة هذه البلد ليس فقط يدعمها اقتصاديا، لكن كذلك ينشط السياحة ويعطيها دفعة للمستقبل. والبلد تفتح أبوبها للسياح المتزايدون، وتعطي السياح العديد من المزايا عن باقي بلدان أوروبا، فزيارتها سيجعلها تدخل مجال السياحة بقوة أكثر.

اقرأ ايضاً عن السياحة في البوسنة والهرسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *